Get Adobe Flash player
نضال الشعب: الوفد الوزاري العربي إلى دمشق بين المصداقية ونظرية المؤامرة نضال الشعب: قراءة في التقدير الاستخباري لشعبة الاستخبارات الصهيونية -أمان نضال الشعب: الكاتب العربي ابو المجد : قوّات الجيش الروسي العملاق، تتهيّأ للتدخّل، بقوة، ضد العصابات الإرهابية الدولية في سورية نضال الشعب: التحديات الأمنية التي تواجه الإمبراطورية الإسرائيلية في القرن الحادي والعشرين نضال الشعب: الأزمة السورية:احتمالات التدخل العسكري وهذا هو الرد السوري في حال تجرأ حلف الناتو على التدخل العسكري نضال الشعب: هل يتحول الصراع العربي -الإسرائيلي إلى النزاع السني-الشيعي نضال الشعب: الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية ..والسيناريو السوري المفترض وفق الاحتمالات القائمة نضال الشعب: اسرائيل" تختلف مع واشنطن حول "إخوان سوريا" وتركيا تلعب بورقة اللاجئين .. طموحات قطر بقيادة المنطقة احبطتها الصخرة أو "العقدة" السورية نضال الشعب: المعلن وغير المعلن في زيارة أوغلو الفاشلة إلى طهران وأزمة السياسة الخارجية التركية نضال الشعب: دور المخابرات القطرية في الأحداث السورية

تسجيل الدخول

clavier arabe

اخر الاخبار

وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يشارك في الحفل التأبيني بذكرى رحيل القائد كيم جونغ إيل في سفارة كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق


أقامت سفارة كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق حفلا تأبينيا في الذكرى الثالثة لرحيل كيم جونغ إيل لاستذكار مآثره الخالدة ونهجه الثوري الذي ألهم الأحرار والشرفاء حول العالم.


 
الناشط سالم الصويص: بعد استشهاد أبو عين على القيادة الفلسطينية إعادة النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع دولة الكيان !
  • قال عضو الحملة العالمية لحق العودة الناشط السياسي سالم الصويص بأن استهداف الوزير الشهيد زياد أبو عين يجيئ في إطار السياسات الممنهجة للكيان الصهيوني والتي تصب في قناة العنجهية ورفض كل سبل السلام المزعوم مع الجسم الفلسطيني. 

 
المقاومة الشعبية يجب أن تدخل مرحله جديدة في الكفاح والنضال ضد الاحتلال…
  • يجب أن نتوحد في توسيع الاشتباك ورفض الاحتلال وتبني المقاومة الشعبية استراتيجيه وطنيه متصاعدة فيها إبداعات ومبادرات وإمكانيات شعبيه:
  • صلاح الخواجا

 
قدرات حزب الله تضاعفت عشرات المرات واسرائيل تخشى المواجهة القادمة


اسرائيل تدرس الاخفاقات وتحاول اصلاح الأخطاء التي ارتكبها ووقع فيها الجيش الاسرائيلي. 


 
كتائب الجهاد الشعبي التابعة لجبهة النضال تشارك في العرض العسكري لكتائب القسام وقوى المقاومة في غزة


شاركت كتائب الجهاد الشعبي التابعة لجبهة النضال بمشاركة رمزية لعدد من رفاق الجبهة في العرض العسكري لكتائب عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبة الأنطلاقة .


Facebook

نتائج تبعية السلطة الفلسطينية« لإسرائيل»

من خلال دراسة مسار العملية السلمية والإتفاقيات التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فإننا نتوصل إلى عدة نتائج من أهمها:-
1 النتائج:-
: لم تحقق اتفاقيات أوسلو قيام دولة فلسطينية بل أوجدت كيانا ممزقا يرتكز على مشروع سياسي, الأمر الذي عطل قيام دولة فلسطينية وخلق حالة من الانقسام داخل المجتمع الفلسطيني.
-2: التوصيات:-

1: على الفلسطينيين إعادة النظر في بنود الاتفاقيات التي تلزمهم بتبعية أمور حياتهم بشكل كامل لإسرائيل.

نتائج تبعية السلطة الفلسطينية« لإسرائيل»

 

 من خلال دراسة مسار العملية السلمية والإتفاقيات التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فإننا نتوصل إلى عدة نتائج من أهمها:-
1 النتائج:-
: لم تحقق اتفاقيات أوسلو قيام دولة فلسطينية بل أوجدت كيانا ممزقا يرتكز على مشروع سياسي, الأمر الذي عطل قيام دولة فلسطينية وخلق حالة من الانقسام داخل المجتمع الفلسطيني.
2: شكلت الاتفاقيات الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تغيرا ملحوظا في النظام السياسي الفلسطيني حيث أوجدت سلطة فلسطينية تستند إلى إدارة محلية تقوم بإدارة شؤونها لكنها مرتبطة باتفاقيات محدودة مقيدة فيها.
3: أن خيار المفاوضات لم يكن مقبولا على أنه الطريق الوحيد لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني في ظل تملص إسرائيل من التزامات الاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين, كما أن خيار المقاومة يحتاج إلى موازين قوى لصالح الفلسطينيين.
4: إن العملية السلمية أدت إلى تكريس تبعية السلطة الفلسطينية إلى الإسرائيليين في المجالات السياسية والإقتصادية والأمنية.
5: إن الدول الراعية لعملية السلام ساهمت بشكل كامل في إخضاع وإجبار الفلسطينيين للقبول بالإملاءات والشروط الإسرائيلية والغربية التي تفرض على الفلسطينيين واقع يكرس التبعية لإسرائيل بما يحقق أهدافها ومصالحها الأمنية والإقتصادية.
7: إن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين أدت إلى ربط الاقتصاد الفلسطيني وتأثره للتقلبات والتغيرات بشكل يحقق مصلحة الإسرائيليين على حساب الإقتصاد الفلسطيني.
-2: التوصيات:-
أما التوصيات التي تم الخروج بها من خلال الدراسة السابقة فهي:-
1: على الفلسطينيين إعادة النظر في بنود الاتفاقيات التي تلزمهم بتبعية أمور حياتهم بشكل كامل لإسرائيل.
2: العمل على تحقيق إستقلال القرار الفلسطيني في كافة المجالات وخصوصا السياسية والأمنية والإقتصادية.
3: العمل على تحقيق وحدة الكيان الفلسطيني بشكل كامل والتخلص من الإملاءات والتدخلات الإسرائيلية في شؤون السلطة الفلسطينية.
4: العمل على التنسيق بين الفصائل من خلال مساري المقاومة والعملية السلمية انطلاقا من التجربة الفيتنامية وخصوصا أن المفاوضات والمقاومة وجهان لعملة واحدة وكل منهما يخدم الآخر.

 

ترجم Translate

البحث في نضال الشعب

استطلاع الرأي

القضية الفلسطينية هل هي قضية ؟
 

اخر الدراسات

متلازمة ( الدولة اليهودية ) و(الدولة الإسلامية).. جاذبيّة التوحش.. إعادة انتاج التوحش:فاضل الربيعي

 
لقد تلاشى ( وعد الديمقراطية ) والاستقرار، وحلّ محلهما عنف وجودي لا سبيل لمواجهته دون تصعيد عنف مقابل ... المقاربة بين الدولة اليهودية والدولة (الإسلامية)، تلاحظ تماثلاً في مضمون استراتيجية التوّحش التي أدّت لولادة إسرائيل


 
الذكرى الثانية والثلاثون لمجزرة صبرا وشاتيلا ( التخطيط والتنفيذ )
  • بقلم: اللواء الركن/ عرابي كلوب
  • في يوم الثلاثاء 14 أيلول (سبتمبر) عام 1982م, سمع دوي انفجار هائل في بيروت الشرقية, إذ انفجرت شحنة من الـ "تي. أن. تي" موصولة بجهاز تفجير ياباني الصُنع ومسيّر عن بُعد, وضعت في مقر حزب الكتائب اللبنانية, وأسفر الانفجار عن مقتل الرئيس اللبناني بشير الجميّل, الذي انتخب قبل ثلاثة أسابيع فقط, هو وعدد من كبار قادة الكتائب بينما كانوا يعقدون اجتماعهم الأسبوعي للحزب.

 
لبنان يخرج من النأي بالنفس وتركيا تدخله في حرب إقليمية تباركها السعودية

واشنطن تخيّر العرب: الاستعمار أو" داعش"


 
دراسة إسرائيليّة: جيش الاحتلال الاسرائيلي أعدّ خطة حديثة لاجتياح جنوب لبنان
الخطة تقضي بضرب مراكز وقواعد حزب الله من الجو ومحاولة منعه من إعادة التسلح

 
بديل طرطوس... قاعدة عسكرية روسية في واشنطن دي سي !

روسيا تشغل طائرات من دون طيار فوق سوريا


المفكرة الفلسطينية

محضر الإجتماع الأخير الذي عقد بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة،

محضر اجتماع تشكيل حكومة الكفاءات الفلسطينية واسماء الوزراء المرشحين

 
نص محضر اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة

نص محضر الإجتماع الثاني للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في القاهرة، يومي 24،25 شباط

 
ما هي خيارات السلطة الفلسطينية بعد رسالة أبو مازن إلى نتنياهو

ما هي الخيارات المتاحة حالياً أمام السلطة الفلسطينية، وما هي البدائل المطروحة على أبو مازن وعلى قيادة "فتح"وما هي فرص تحققها؟

 
«مذكرات نزيه أبو نضال»:هكذا هُزمت الثورة الفلسطينية

يضيء كتاب «مذكرات نزيه أبو نضال: من أوراق ثورة مغدورة»

 
قيادة حماس الجديدة... ومخاطر المرحلة القادمة..!!

استكمال حركة حماس إجراء انتخاباتها الداخلية الدورية والعادية لدورة السنوات الأربع القادمة

المتواجدون حالياً

يوجد 4 زائر حالياً