Get Adobe Flash player
نضال الشعب: تقرير أمني حول الازمة السورية وصل إلى سفارة عربية في دمشق.. نضال الشعب: الحرب على سورية.. المعركة الأخيرة وبداية التراجع الأميركي..؟ نضال الشعب: ما هي مسارات التدويل الجديدة للمسألة السورية ..العامل السوري في الصراع الأمريكي ـ الروسي نضال الشعب: لماذا لا تدخل القاعدة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة؟ دراسة تتناول أسباب غياب القاعدة عن ساحات الجهاد ضد الكيان الصهيوني نضال الشعب: انتهت عملية "الياسمينة الزرقاء" مع تحيات المخابرات السورية نضال الشعب: تقرير خاص عن حضور جيفري فيلتمان في إيران : فيلتمان أداة لنقل الاملاءات السياسية لبان كي مون نضال الشعب: تقرير اسرائيلي يكشف تفاصيل ومعلومات خطيرة عن الاحداث في سورياويكشف دور اسرائيل في هذه الازمة نضال الشعب: هكذا خططوا لدخول دمشق ومحاولات السيطرة على ريف دمشق والزبداني نضال الشعب: تساؤلات حول دبلوماسية أنقرة الجديدة تجاه المنطقة وسورية نضال الشعب: تأثير العامل السوري في توازنات الشرق الأوسط الجديدة

تسجيل الدخول

clavier arabe

اخر الاخبار

تركي الفيصل وعاموس يدلين رئيس جهاز الاستخبارات السابق.

.أفكار مشتركة تؤسس لمبادرة لحل الصراع الفلسطيني-الاسرائيلي


 
ماذا تعني زيارة وزير الخارجية الاردني المفاجأة الى طهران بعد قطيعة ثماني سنوات؟

 ولماذا يطلق “مبادرة” للحوار مع قيادتها لحل مشاكل المنطقة؟ هل هذا بداية تتويجها قوة اقليمية عظمى وتقديم فروض الطاعة لها؟


 
بمناسبة يوم المرأة العالمي تحية للأسيرات في سجون الأحتلال الصهيوني...إسرائيل لا زالت تحتجز(20) أسيرة في سجونها بينهن قاصرات

قال تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، بمناسبة ذكرى يوم المرأة العالمي، إن السلطات الإسرائيلية وما يسمى مصلحة سجونها لا زالت تحتجز في سجونها (20) أسيرة،


 
بان كي مون قلق من وقف التنسيق الأمني في الأراضي المحتلة
  • أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الجمعة، عن قلقه من وقف القيادة الفلسطينية التنسيق الأمني مع والسلطات الإسرائيلية.

 
في نقد السلطة “إطالة اللسان”: آخر صيحات التهم ضد الصحافيين

Facebook

نتائج تبعية السلطة الفلسطينية« لإسرائيل»

من خلال دراسة مسار العملية السلمية والإتفاقيات التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فإننا نتوصل إلى عدة نتائج من أهمها:-
1 النتائج:-
: لم تحقق اتفاقيات أوسلو قيام دولة فلسطينية بل أوجدت كيانا ممزقا يرتكز على مشروع سياسي, الأمر الذي عطل قيام دولة فلسطينية وخلق حالة من الانقسام داخل المجتمع الفلسطيني.
-2: التوصيات:-

1: على الفلسطينيين إعادة النظر في بنود الاتفاقيات التي تلزمهم بتبعية أمور حياتهم بشكل كامل لإسرائيل.

نتائج تبعية السلطة الفلسطينية« لإسرائيل»

 

 من خلال دراسة مسار العملية السلمية والإتفاقيات التي تم التوصل إليها بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل فإننا نتوصل إلى عدة نتائج من أهمها:-
1 النتائج:-
: لم تحقق اتفاقيات أوسلو قيام دولة فلسطينية بل أوجدت كيانا ممزقا يرتكز على مشروع سياسي, الأمر الذي عطل قيام دولة فلسطينية وخلق حالة من الانقسام داخل المجتمع الفلسطيني.
2: شكلت الاتفاقيات الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تغيرا ملحوظا في النظام السياسي الفلسطيني حيث أوجدت سلطة فلسطينية تستند إلى إدارة محلية تقوم بإدارة شؤونها لكنها مرتبطة باتفاقيات محدودة مقيدة فيها.
3: أن خيار المفاوضات لم يكن مقبولا على أنه الطريق الوحيد لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني في ظل تملص إسرائيل من التزامات الاتفاقيات الموقعة مع الفلسطينيين, كما أن خيار المقاومة يحتاج إلى موازين قوى لصالح الفلسطينيين.
4: إن العملية السلمية أدت إلى تكريس تبعية السلطة الفلسطينية إلى الإسرائيليين في المجالات السياسية والإقتصادية والأمنية.
5: إن الدول الراعية لعملية السلام ساهمت بشكل كامل في إخضاع وإجبار الفلسطينيين للقبول بالإملاءات والشروط الإسرائيلية والغربية التي تفرض على الفلسطينيين واقع يكرس التبعية لإسرائيل بما يحقق أهدافها ومصالحها الأمنية والإقتصادية.
7: إن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين أدت إلى ربط الاقتصاد الفلسطيني وتأثره للتقلبات والتغيرات بشكل يحقق مصلحة الإسرائيليين على حساب الإقتصاد الفلسطيني.
-2: التوصيات:-
أما التوصيات التي تم الخروج بها من خلال الدراسة السابقة فهي:-
1: على الفلسطينيين إعادة النظر في بنود الاتفاقيات التي تلزمهم بتبعية أمور حياتهم بشكل كامل لإسرائيل.
2: العمل على تحقيق إستقلال القرار الفلسطيني في كافة المجالات وخصوصا السياسية والأمنية والإقتصادية.
3: العمل على تحقيق وحدة الكيان الفلسطيني بشكل كامل والتخلص من الإملاءات والتدخلات الإسرائيلية في شؤون السلطة الفلسطينية.
4: العمل على التنسيق بين الفصائل من خلال مساري المقاومة والعملية السلمية انطلاقا من التجربة الفيتنامية وخصوصا أن المفاوضات والمقاومة وجهان لعملة واحدة وكل منهما يخدم الآخر.

 

ترجم Translate

البحث في نضال الشعب

استطلاع الرأي

القضية الفلسطينية هل هي قضية ؟
 

اخر الدراسات

السيد نصر الله: لا نريد الذهاب إلى حرب لكن لا نخشاها لأننا صناع نصرها
  • أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الاحتلال الإسرائيلي يتصرف باستكبار وفساد وعلو وعنجهية ففي الأشهر الماضية كانت مجازره ترتكب في قطاع غزة واستباحة المقدسات وتهديد الأقصى المبارك واغتيال المجاهدين في القنيطرة.

 
داعش.. الحقيقة والوهم… الحلقة الأولي ... من «الزرقاوى» إلى «البغدادى»!!
  • كتب / مصطفى بكري :
  • وُلد إبراهيم عواد إبراهيم على البدرى السامرائى، المشهور إعلامياً وشعبياً باسم «أبوبكر البغدادى»، فى مدينة سامراء العراقية عام 1971، وترجع أصوله إلى منطقة ديالى شرق العراق، وهو ينتمى إلى عشيرة السامرائى، إلا أنه عاش طفولته فى سامراء التى توصف بأنها معقل السنة فى شمال بغداد.

 
متلازمة ( الدولة اليهودية ) و(الدولة الإسلامية).. جاذبيّة التوحش.. إعادة انتاج التوحش:فاضل الربيعي

 
لقد تلاشى ( وعد الديمقراطية ) والاستقرار، وحلّ محلهما عنف وجودي لا سبيل لمواجهته دون تصعيد عنف مقابل ... المقاربة بين الدولة اليهودية والدولة (الإسلامية)، تلاحظ تماثلاً في مضمون استراتيجية التوّحش التي أدّت لولادة إسرائيل


 
الذكرى الثانية والثلاثون لمجزرة صبرا وشاتيلا ( التخطيط والتنفيذ )
  • بقلم: اللواء الركن/ عرابي كلوب
  • في يوم الثلاثاء 14 أيلول (سبتمبر) عام 1982م, سمع دوي انفجار هائل في بيروت الشرقية, إذ انفجرت شحنة من الـ "تي. أن. تي" موصولة بجهاز تفجير ياباني الصُنع ومسيّر عن بُعد, وضعت في مقر حزب الكتائب اللبنانية, وأسفر الانفجار عن مقتل الرئيس اللبناني بشير الجميّل, الذي انتخب قبل ثلاثة أسابيع فقط, هو وعدد من كبار قادة الكتائب بينما كانوا يعقدون اجتماعهم الأسبوعي للحزب.

 
لبنان يخرج من النأي بالنفس وتركيا تدخله في حرب إقليمية تباركها السعودية

واشنطن تخيّر العرب: الاستعمار أو" داعش"


المفكرة الفلسطينية

محضر الإجتماع الأخير الذي عقد بين حركتي "فتح" و"حماس" في القاهرة،

محضر اجتماع تشكيل حكومة الكفاءات الفلسطينية واسماء الوزراء المرشحين

 
نص محضر اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة

نص محضر الإجتماع الثاني للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد في القاهرة، يومي 24،25 شباط

 
ما هي خيارات السلطة الفلسطينية بعد رسالة أبو مازن إلى نتنياهو

ما هي الخيارات المتاحة حالياً أمام السلطة الفلسطينية، وما هي البدائل المطروحة على أبو مازن وعلى قيادة "فتح"وما هي فرص تحققها؟

 
«مذكرات نزيه أبو نضال»:هكذا هُزمت الثورة الفلسطينية

يضيء كتاب «مذكرات نزيه أبو نضال: من أوراق ثورة مغدورة»

 
قيادة حماس الجديدة... ومخاطر المرحلة القادمة..!!

استكمال حركة حماس إجراء انتخاباتها الداخلية الدورية والعادية لدورة السنوات الأربع القادمة

المتواجدون حالياً

يوجد 2 زائر حالياً